منتديات فلسطين المسلمة

منتديات فلسطين المسلمة

موقع اسلامي ,اخباري , ثقافي, عائلي ,العالم الاخر,نقاش ومشاكل ,تبادل اعلاني, ديوان آل أبومطر
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جالتسجيلدخول
المواضيع الأخيرة
» القلم العجيب 3D Printing Pen
الجمعة نوفمبر 04, 2016 10:09 pm من طرف أبوعمر

» السلام عليكم
الخميس أكتوبر 27, 2016 5:15 am من طرف أبوعمر

» بشرى لليمنيين الراغبين فى زياره مصر شهر سياحة نوفر لكم موافقه امنيه بالدخول فى اسرع و
الأربعاء سبتمبر 16, 2015 3:58 pm من طرف فيز اوروبا

» روسيا الاتحاديه..حلم الجميع سارع بحجز تأشيرتك سياحه معنا واحصل عليها فى خلال4 ايام بس
الإثنين سبتمبر 07, 2015 4:20 pm من طرف فيز اوروبا

» رغم صعوبة الحصول على الزياره التجاريه لدولة قطر 3 شهور متاحه عندنا وبس ونتحدى
الثلاثاء أغسطس 25, 2015 2:58 pm من طرف فيز اوروبا

» سلطنه عمان سياحه شهر وشهرين حيث الفرص المتاحه للعمل للجميع
الإثنين أغسطس 24, 2015 1:20 pm من طرف فيز اوروبا

» عايز تسافر اوروبا شنغن لزياره جميع دول الاتحاد الاوروبى بطريقه نظاميه ومضمونه معنا
الإثنين أغسطس 24, 2015 12:46 pm من طرف فيز اوروبا

» يسر شركه الجزيرة تورز للسياحه ان تعلن عن توافر موافقات امنيه لدخول الليبى مصر بسعر م
الإثنين أغسطس 24, 2015 12:20 pm من طرف فيز اوروبا

» تركيا سياحه تستلمها فى نفس اليوم لمن هم اقل من سن 18 سنه وفوق سن ال 45 سنه
الإثنين أغسطس 24, 2015 11:50 am من طرف فيز اوروبا

» بوابتك للسفر الى الصين شهر سياحة او زياره شهر وتجدد شهر متاحه عندنا ومدد مختلفه كتير
الإثنين أغسطس 24, 2015 11:21 am من طرف فيز اوروبا

» أخر فرصه متاحه الان للحج زيارة تجاريه تغطى مده الحج لآصحاب السجلات وغيرهم
الأحد أغسطس 23, 2015 6:23 pm من طرف فيز اوروبا

» أكتر من 10 ألاف وظيفة أمن متاحه لدينا فى جميع انحاء جمهورية مصر العربيه
الأحد أغسطس 23, 2015 5:53 pm من طرف فيز اوروبا

» حققنا المستحيل..أوامر دخول العراقيين مصر متاحه الان ونوفرهالك فى خلال 12 يوم فقط
الأربعاء أغسطس 19, 2015 4:22 pm من طرف فيز اوروبا

» لمحبى السفر الى البلاد الرائعه .. وفرنالك لك سهوله حصولك على تأشيرة تايلاند سياحة شهر
الأربعاء أغسطس 19, 2015 2:35 pm من طرف فيز اوروبا

» فرصه لا تعوض لراغبى السفر الى دولة قطر لدينا أقامات 5 سنوات للجميع وتستلمها فى 20 يوم
الأربعاء أغسطس 19, 2015 1:50 pm من طرف فيز اوروبا

.: عدد زوار المنتدى :.


شاطر | 
 

 كيدون" "قيساريا" وحدة الاغتيالات في جهاز الموساد بالتفخيخ والسم والرصاص تعدم خصومها

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أبوعمر
المـدير العام
avatar

ذكر
عدد المساهمات : 3275
رتبتك : 5105
معجب بموضيعك : 16
اشتركت : 09/04/2008
مضى من عمري : 40

مُساهمةموضوع: كيدون" "قيساريا" وحدة الاغتيالات في جهاز الموساد بالتفخيخ والسم والرصاص تعدم خصومها   الجمعة فبراير 19, 2010 7:09 am


بالتفخيخ والسم والرصاص تعدم خصومها


" كيدون" وحدة الاغتيالات في جهاز الموساد



من المهام الرئيسة التي يُكلف بها عملاء الموساد تنفيذ مهمات خاصة تتمثل في الخطف والإعدام والاغتيال، فقد خصص قادة الموساد وحدة خاصة تابعة له لغرض الاغتيال والقتل، حيث تقوم الوحدة بالتدريب مراراً على الهدف للوصول لعملية اغتيال ناجحة، حيث من أهم أهداف تأسيسها الردع والتخويف وإحباط النشاطات المعادية للكيان كهدف عام للموساد.

نحو وعي أمني وفي ظل عملية الاغتيال الأخيرة للقائد الفلسطيني محمود المبحوح يستعرض في تقرير خاص يسلط من خلاله الضوء على وحدة الاغتيالات في جهاز الموساد الصهيوني والمعروفة بــ"كيدون".

فما طبيعة هذه الوحدة ؟

"كيدون" وتعني الخنجر الذي يغمد في البندقية أو (الحربة) وهي وحدة ضمن قسم العمليات الخاصة فى الموساد "ميتسادا" والمسئولة عن الاغتيالات في جهاز الموساد، وتعتبر "كيدون" الوحدة الوحيدة في العالم المجازة رسمياً من حيث تنفيذ الاغتيالات، تتكون من فرق كل فرقة تضم اثني عشر شخصا، وتسمى أيضاً "قيساريا".

عقيدة القتل لدى"كيدون":

يقوم الموساد بتدريب عناصر "كيدون "على كيفية التعامل مع السلاح وحماية الذات والاستهانة بالموت ، حيث يتم تدريب المرشحين على كيفية سحب المسدس أثناء الجلوس في مطعم إذا اقتضى الأمر، إما بالسقوط إلى الخلف على المقاعد أو إطلاق النار من تحت الطاولة ، أو بالسقوط إلى الخلف ورفس الطاولة في الوقت نفسه ثم إطلاق النار ، وكل ذلك في حركة واحدة ، ولقد تم التساؤل ما الذي يحدث لمشاهد برئ ؟ ( يقول أحد المتدربين ) : تعلمنا أنة لا يوجد مشاهد برئ في موضع يحدث فيه إطلاق النار ، فالمشاهد سيرى موتك وموت شخص آخر ، فإذا كان موتك ، فهل تهتم إذا أصيب بالجراح ؟ بالطبع لا ، إن الفكرة هي البقاء – بقاؤك أنت ، يجب أن تنسى كل ما كنت قد سمعته عن العدل ، ففي هذه المواقف إما أن تكون قاتلا أو مقتولا ، وواجبك أن تحمى ملك الموساد ، أي أن تحمى نفسك ، وبمجرد أن تفقد هذا تفقد عار الأنانية ،حتى أن الأنانية تبدو سلعة قيمة – شيئا يصعب عليك أن تنفضه عنك عندما تعود إلى بيتك في آخر النهار.

أشهر عمليات الاغتيال التي نفذتها:

امتلكت الوحدة أساليب مختلفة في عمليات القتل والاغتيال كلها تظهر حجم الحقد الذي يخفيه ويظهره قادة العدو الصهيوني ، حيث برزت أوسعها في الرد على عملية ميونخ التي نفذها الفلسطينيون ضد البعثة الرياضية الصهيونية أوائل السبعينيات:

1. في أكتوبر، 1972 م اغتيال الشهيد وائل زعيتر ممثل منظمة التحرير الفلسطينية في ايطاليا كان بواسطة إطلاق اثني عشر رصاصة في أماكن مختلفة في جسده.

2. في يناير، 1973م اغتيال الشهيد حسين البشير ممثل فتح فى قبرص بشحنة ناسفه تحت سريره في الفندق الأوليمبي بنيقوسيا.

3. في إبريل، 1973م اغتيال الشهيد الدكتور ياسر القبوسى أستاذ القانون بالجامعة الأمريكية ببيروت الذى تم تصفيته ب12 رصاصة في باريس كما فى حالة زعيتر.

4. في ديسمبر ، 1977م اغتيال الشهيد محمد الهمشرى ممثل منظمة التحرير في فرنسا الذي يعتقد أنه رئيس أيلول الأسود في فرنسا ، كان الاغتيال بواسطة شحنة متفجرة زرعت تحت مكتبه. حيث رتب عميل الموساد الذي انتحل شخصية صحفي إجراء حديث صحفي تليفوني معه ليعطي إشارة لمفجر القنبلة بالتفجير حين وصول الهمشري مكتبه.

5. في مارس ،1990م قام الموساد باغتيال «جيرالد بول» العالم الكندي الذي قام بتطوير البرنامج العسكري الشهير (الأسلحة المدمرة) لصالح العراق وذلك بغرفته في مدينة بروكسل حيث كان لهذه العملية أكبر الأثر في وقف تطوير هذا البرنامج.

6. في اكتوبر، 1995م اغتيال الدكتور فتحي الشقاقي الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين في مالطا، الذي تم تصفيته برصاصتين اخترقتا رأسه عن قرب من الجهة اليمنى .

العمليات الفاشلة:

1. في 1973م في "وليلهامر" في النرويج قتلت "كيدون" أحمد بوشيخى النادل المغربى الذى كان خارجا مع زوجته الحامل ذاهبا إلى بيته بعد أن ظنت انه حسن علي سلامة قائد عملية ميونخ الفدائية ، وتم اعتقال عملاء "كيدون" من قبل السلطات النرويجية والتي عرفت بفضيحة "ليلهامر"، وبعدها توقفت ملاحقة حسن علي سلامة فترة لتعود من جديد في عهد مناحيم بيجين فعادت فكرة التصفية وكلف مايك هراري للمهمة ، وقضى حسن علي سلامة بسيارة مفخخة بعد 5 محاولات فاشلة حيث أطلق عليه العدو لقب "الأمير الأحمر" لشدة تخفيه.

2. في أوائل التسعينيات قتل اثنان من الوحدة "كيدون" في العاصمة النمساوية "فينا" أثناء ملاحقتهما لنائب وزير الدفاع الإيراني مجيد عبسفور في انقلاب لدراجتهما وارتطامهما في سيارة مسرعة، ولا تزال الرقابة الصهيونية تمنع حتى هذه اللحظة نشر اسميهما رغم مرور 14 عاماً على موتهما ، وقد علقت صورهم في غرفة بجوار إيلي كوهين الجاسوس الصهيوني الذي اعدم في دمشق.

3. في 1997م كانت أول محاولة لـ"كيدون" على أرض عربية هي محاولة اغتيال خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس برش السم، حيث كانت عمليات الاغتيال تنفذ في الدول العربية بواسطة وحدات خاصة تابعة للجيش مثل "سرية الأركان" أو سيرت متكال والتي قتلت الشهيد أبو جهاد القائد الثاني في حركة فتح في تونس.

أشهر قادتها:

· حجاي هاداس مسئول طاقم المفاوضات في ملف شاليط ، وحسب تقارير أجنبية أنه كان يقود الوحدة عند اغتيال الشهيد الشقاقي 1995م.

· تسيبي ليفني وزيرة الخارجية الصهيونية السابقة وزعيمة حزب كاديما الصهيوني ، وفي تقرير فرنسي كشف أن تسيبي ليفني كانت ضمن الوحدة الخاصة التي دست السم لعالم نووي عراقي في باريس عام 1983م.
في سعيها لتوضيح ماهية وحدة كيدون نشرت صحيفة "يديعوت احرونوت" الاسرائيلية الناطقة باللغة العبرية، ما يشبه بطاقة التعريف بهذه الوحدة السرية المسؤولة عن الكثير من عمليات الاغتيال الخارجية.
وتحمل الوحدة اسم "قيساريا" وتشكل قسم العمليات الخاصة التابع للموساد ويختص رجالها بتحقيق اعمق اختراق ممكن للدول التي تشكل هدفا محتملا اضافة لتنفيذ عمليات الاغتيال ميدانيا حسب يديعوت.
وتعرّف الخبير المختص بشؤون الموساد غوردون توماس الذي ادعى فيما مضى بان مونيكا ليوينسكي صاحبة الفضيحة الجنسية الشهيرة التي شكل الرئيس الامريكي السابق بيل كلينتون طرفها الثاني كانت عملية للموساد، يوم امس "الاربعاء" على شخصيات وهوية قتلة المبحوح وعرفهم كاعضاء في وحدة كيدون التابعه لقسم قيساريا والمختصة بتنفيذ العمليات الخاصة.
ووفقا للمصادر الاجنبية، نفذت وحدة كيدون منذ اقامتها سلسلة طويلة جدا من عمليات الاغتيال بنسبة نجاح لامست 100% فهي الوحدة المسؤولة عن اغتيال الامين العام للجهاد الاسلامي فتحي الشقاقي في جزيرة مالطا عام 1995 وعاطف بسيسو في باريس عام 1992 وهي من اغلق ما سمي بدائرة الحساب مع منفذي عملية ميونخ التي استهدفت الرياضيين الاسرائيليين الذين قدموا للمشاركة بدورة الالعاب الاولومبية بمدينة ميونخ عام 1972 وهي من اغتالت العالم المسؤول عن تطوير المدفع العملاق جيرالد بول عام 1989 اضافة الى احراقها مخازن فرنسية احتوت على مكونات خاصة بالمفاعل النووي العراقي قبل اغتيال العالم بول بعشر سنين تقريبا.
وانشغل افراد وحدة كيدون بمطاردة من اسمتهم الصحيفة الاسرائيلية بـ"الارهابيين" في ارجاء الارض اضافة الى تعقب وتصفية علماء الذرة وتجار السلاح كذلك ملاحقة المجرمين النازيين الذين بقوا على قيد الحياة.
ويعتبر اعضاء هذه الوحدة نخبة النخبة في جهاز الموساد ومدربون على العمل تحت اسماء وشخصيات وهمية اضافة الى الصمود في ظروف جسدية ونفسيه غاية في الصعوبة والتعقيد حيث يمتد تدريبهم لفترة طويلة جدا ويجري اختيارهم من بين صفوف العاملين في الموساد بمختلف اقسامها ووحداتها.
وتحمل جدران الغرفة التابعة لقسم قيساريا ثلاث صور تخلد ثلاثة من اعضاء القسم قضوا خلال تنفيذ مهماتهم واحدة منها للجاسوس الاسرائيلي ايلي كوهن الذي اعدم وسط دمشق 1965 فيما خلدت الصورتان الثانية والثالثة عميلين للموساد اشارت الصحيفة اليهما بالاحرف " أ" و "ع" قضوا خلال حادث سير وقع في ايار 1992 اثناء مطاردتهم لايراني اعتبرته الموساد شريكا لتاجر السلاح اسرائيلي ناحوم منبر


تـــــوقـــيــعــــي

السلام عليكم يـــا زائر اهلاً وسهلاً


البريد الخاص بالمنتدى هو PAL-ISLAM@HOTMAIL.COM للاستفسار الاتصال على الرقم 592403779-00972


 



 

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://pal-islam.mam9.com/forum.htm
بـنـ غـزة ـت
مشرفة المنتدى العام
avatar

انثى
عدد المساهمات : 2326
رتبتك : 2995
معجب بموضيعك : 16
اشتركت : 14/07/2009
مضى من عمري : 22

مُساهمةموضوع: رد: كيدون" "قيساريا" وحدة الاغتيالات في جهاز الموساد بالتفخيخ والسم والرصاص تعدم خصومها   السبت مارس 20, 2010 10:49 pm

بارك الله فيك


علي الكلمات الحلوة

تـــــوقـــيــعــــي





مع تحيات بـنـ غـزة ـت


اهلا وسهلا بكم في في منتديات فلسطين المسلمة

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حفصة
الوسام الذهبي
الوسام الذهبي
avatar

انثى
عدد المساهمات : 970
رتبتك : 1348
معجب بموضيعك : 6
اشتركت : 02/08/2009

مُساهمةموضوع: رد: كيدون" "قيساريا" وحدة الاغتيالات في جهاز الموساد بالتفخيخ والسم والرصاص تعدم خصومها   الخميس مارس 25, 2010 7:26 pm

جزاك الله كل خير على هذه المعلومات
اول مرة اسمع عنها

تـــــوقـــيــعــــي

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبوعمر
المـدير العام
avatar

ذكر
عدد المساهمات : 3275
رتبتك : 5105
معجب بموضيعك : 16
اشتركت : 09/04/2008
مضى من عمري : 40

مُساهمةموضوع: رد: كيدون" "قيساريا" وحدة الاغتيالات في جهاز الموساد بالتفخيخ والسم والرصاص تعدم خصومها   الخميس مارس 25, 2010 9:31 pm

هيها موجودة وشغالة تمام كمان


اشكرك على المرور

تـــــوقـــيــعــــي

السلام عليكم يـــا زائر اهلاً وسهلاً


البريد الخاص بالمنتدى هو PAL-ISLAM@HOTMAIL.COM للاستفسار الاتصال على الرقم 592403779-00972


 



 

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://pal-islam.mam9.com/forum.htm
العملاقة
المدير العام
avatar

انثى
عدد المساهمات : 1123
رتبتك : 1597
معجب بموضيعك : 3
اشتركت : 11/04/2008

مُساهمةموضوع: رد: كيدون" "قيساريا" وحدة الاغتيالات في جهاز الموساد بالتفخيخ والسم والرصاص تعدم خصومها   الجمعة مارس 26, 2010 2:12 pm

بارك الله فيك ويعطيك العافيه

تـــــوقـــيــعــــي

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
كيدون" "قيساريا" وحدة الاغتيالات في جهاز الموساد بالتفخيخ والسم والرصاص تعدم خصومها
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» قرار المحكمة الإدارية العليا بالتصريح بالزواج الثانى للأقباط.. وقانونيون يؤكدون عدم دستورية الحكم لاختراقه تعاليم "المسيحية"
» برنامج 500 سؤال وجواب فى الثقافة الإسلامية " للمسابقات "
» قصيدة "وصف الحمى" للمتنبي
» الآن فيديو أسد يهاجم رجل إيراني " رعب حقيقي"
» السيره الذاتيه للمدير ""مازن حداد""

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات فلسطين المسلمة :: منتديات فلسطين المسلمة العامة :: المنتدى العام-
انتقل الى: